شفقنا العراق-الدخول الشامل يشهد توجهًا نيابيًا جديدًا يقضي بشمول الطلبة الراسبين في الثالث المتوسط والسادس الإعدادي لأداء امتحانات الدور الثاني بدلًا من الأول.
أعلنت لجنة التربية النيابية، اليوم السبت (25 نيسان 2026 )، أن قرار الدخول الشامل المتخذ من اللجنة، والموصى به إلى وزارة التربية، قد يشمل الراسبين بجميع المواد في الثالث المتوسط والسادس الإعدادي، لأداء امتحان الدور الثاني بدلاً من الدور الأول.
وقال عضو اللجنة حسين البياتي إن اللجنة تراعي حالة الطلبة وأهاليهم، وبالتالي فإن جميع الطلبة ممن تعذر عليهم الدخول سابقاً، سيتم منحهم فرصة أداء امتحان الدور الثاني بدلاً من الدور الأول، أي تكون لهم فرصة واحدة.
وأضاف أن اللجنة ستبقى متابعة لموضوع القرار لحين إصداره من هيئة الرأي في وزارة التربية، خدمةً للطلبة ومراعاةً للوضع الذي شهدته المرحلة الماضية.

