شفقنا العراق ــ قدّم كل من رئيس مجلس النواب هيبت الحلبوسي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، التعازي برحيل المرجع الديني آية الله الشيخ محمد إسحاق الفياض.
وقال رئيس مجلس النواب في بيان اطلع عليه (شفقنا العراق): “بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ رحيل المرجع الديني الكبير سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض، الذي أفنى عقوداً طويلةً في ميادين العلم والفقه والتدريس، وأسهم في رفد المكتبة الإسلامية والحوزة العلمية بإرث علمي وفكري راسخ”.
وأضاف: “وإذ نشارك أبناء شعبنا هذا المصاب، فإننا نتقدَّم بأحرِّ التعازي وصادق المواساة إلى الأسرة العلمية والدينية في النجف الأشرف وذوي المرجع الفقيد ومحبيه، مستذكرين مكانته العلمية ودوره البارز في خدمة المعرفة الإسلامية ونشر قيم الاعتدال والحكمة”.
وختم بيانه: “نسأل الله العلي القدير أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته ورضوانه، وأن يمنَّ على الجميع بالصبر والسلوان”.
من جهته قال رئيس مجلس القضاء في بيان “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ رحيل المرجع الديني الجليل آية الله الشيخ محمد إسحاق الفياض “قدس سره” والذي ترك إرثاً علمياً وفقهياً كبيراً ومسيرة حافلة بالعطاء وخدمة الإسلام والمسلمين”.
وأضاف “نعزي الأمة الإسلامية والحوزات العلمية وتلامذته ومحبيه بهذا المصاب الأليم، ونسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجعل مقامه مع الصالحين، ويلهم الجميع الصبر والسلوان”.

