شفقنا العراق ــ أعلن رئيس الوزراء علي فالح الزيدي، اليوم الخميس ، الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام على رحيل المرجع إسحاق الفياض.
وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، تابعه (شفقنا العراق)، “نتقدم بالعزاء إلى مقام المرجعية الدينية العليا، وأبناء شعبنا العراقي الكريم، ومقام وعموم المسلمين في أنحاء العالم، برحيل المرجع سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد إسحاق الفياض (قدس سرّه الشريف).
وقال البيان :”بهذا الفقد الأليم، فقدت ساحة البحث والاجتهاد والعلوم الإسلامية عَلماً من أعلام الفقه، ومرجعاً ترك بصمة واضحة على مستوى الفكر والتدريس، وإسهاماً بارزاً في إعلاء شأن المكانة الكبيرة للحوزة العلمية الشريفة في النجف الأشرف على النهج المحمدي الأعظم، ومدرسة آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلّم)، مثلما لا ننسى خطواته في التقريب بين أطياف المسلمين كافة، ونُصرة القضايا العادلة للعالم العربي والإسلامي”.
و تابع البيان “نسأل الله العلي القدير، أن يتغمّد الفقيد الكبير، بواسع رحمته ورضوانه، وأن يلهم أهله ومحبّيه الصبر والسلوان”.
وأكد البيان أنه “بهذه المناسبة الاليمة نعلن الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام”.

