شفقنا العراق- فيما أوضحت أن أسباب أزمة البنزين هو نقص في كميات إنتاج البنزين نتيجة انطفاء إحدى الوحدات الإنتاجية الرئيسة في مصفى الشعيبة أكدت وزارة النفط العمل على تعويض النقص في كميات البنزين قريباً.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن شحنات من البنزين المحسن ستصل إلى المحطات الأسبوع المقبل، فيما وجهت المحطات بالعمل على مدار 24 ساعة.
وذكرت الوزارة أن “الأزمة الحالية لمنتج البنزين في محطات تعبئة الوقود سببها الرئيس هو نقص في كميات إنتاج البنزين نتيجة انطفاء إحدى الوحدات الإنتاجية الرئيسة في مصفى الشعيبة في محافظة البصرة، بسبب مغادرة الكوادر الأجنبية المشغلة لهذه الوحدة حسب معايير الأمان لديهم، وكنتيجة للحرب الدائرة في المنطقة وما أضافته هذه الحرب من أزمة طاقة عالمية نتيجة إغلاق مضيق هرمز، ممّا أدى إلى الحد من قدرات وزارة النفط على تعويض النقص الحاصل في كميات البنزين بواسطة عمليات استيراد كميات إضافية من خارج العراق”.
وأضافت، أنها تعمل حالياً جاهدة لتأمين استيراد شحنة من البنزين المحسّن (عالي الأوكتان) من إحدى دول الجوار، والتي ستصل خلال الأسبوع القادم ، كما وجهت الوزارة بعض المحطات الحكومية بالعمل على مدار 24 ساعة لخدمة المواطنين.
وآهابت بالمواطنين، التحلي بالصبر والهدوء وعدم التزاحم على محطات التعبئة، لحين حل الأزمة وتعويض النقص في كميات البنزين قريباً، داعية إلى القنوات الإعلامية ومحطات التلفزيون عدم التصعيد في الموقف ومؤازرة وزارة النفط التي تبذل أقصى جهودها لتأمين المنتجات النفطية كافة للمواطنين والمؤسسات الحكومية ومحطات الكهرباء، رغم أزمة الطاقة العالمية.

