شفقنا العراق-تتجه الحكومة إلى تعزيز الرقابة في المنافذ الحدودية عبر حزمة من الإجراءات الأمنية والتقنية الجديدة، تشمل تكثيف التفتيش وتطوير أنظمة الفحص الإلكتروني، في إطار جهود تستهدف الحد من تهريب المخدرات ورفع كفاءة إدارة الموارد والإيرادات
كشف رئيس هيئة المنافذ الحدودية، الفريق عمر الوائلي، اليوم الأربعاء، عن توجيهات حكومية بشأن تكثيف إجراءات مكافحة المخدرات، فيما أشار الى امتلاك رئيس الوزراء عقلية اقتصادية مهمة وحلولاً جديدة للمرحلة المقبلة.
وقال الوائلي: إن “رئيس الوزراء، يمتلك عقلية اقتصادية مهمة وواعية”، مؤكداً، أنه “متابع للوضع الموجود في المنطقة، ولديه حلول جديدة سنراها في قادم الأيام”.
وأضاف أنه “تم إصدار عدد من التوجيهات بعد اللقاء الأخير مع رئيس الوزراء، من بينها متابعة ومنع دخول المخدرات بواسطة تكثيف عمليات التفتيش والفحص والمعاينة، وتعزيز عمل أجهزة السونار، فضلاً عن اعتماد أجهزة متطورة لمتابعة هذه الآفة”.
وأشار الى ان “التوجيهات تضمنت أيضاً الارتقاء بمستوى الحوكمة والأتمتة الإلكترونية الى مستوى أفضل من الحالي، بما يسهم في تعظيم الإيرادات ومنع عمليات التهريب”.

