شفقنا العراق- تيمناً بذكرى عيد الله الأكبر، الغدير الأغر، تتهيأ العتبة الكاظمية المقدسة لإقامة فعاليات الأسبوع الثقافي الموسوم بـ (بكفِ عليّ) لاستقبال أسبوع الغدير المبارك.
واستكملت أقسام العتبة الكاظمية جميع استعداداتها وبرامجها الخاصة بإقامة فعاليات الأسبوع الثقافي الموسوم بـ (بكفِ عليّ)، تيمناً بذكرى عيد الله الأكبر، الغدير الأغر، الذي شهد اختيار الله تبارك وتعالى لأمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب “عليه السلام” قائداً للأمة وخليفة لرسول الله محمد “صلى الله عليه وآله وسلم”.
ويتضمن الأسبوع باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات العلمية والفكرية والثقافية والأدبية والإعلامية والإنسانية، فضلاً عن إقامة المحافل القرآنية والبرامج التوعوية المتخصصة، بما يجسد عظمة هذه المناسبة المباركة وعمق أبعادها العقائدية والروحية والفكرية.
كما استنفرت أقسام وشُعب ووحدات العتبة المقدسة جهودها في تهيئة جميع المستلزمات التنظيمية واللوجستية لاستقبال جموع الزائرين الكرام الوافدين لإحياء هذه المناسبة المباركة.
وتسعى الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، بواسطة هذه الفعاليات الثقافية المتنوعة، إلى إبراز الإرث العلمي والفكري والإنساني لأمير المؤمنين الإمام علي “عليه السلام”، واستلهام الدروس والقيم من سيرته المباركة، والاقتداء بأخلاقه السامية التي امتزجت بنور النبوة والإمامة، فغدت مدرسة رائدة في بناء الإنسان وترسيخ مبادئ العدالة والإيمان والكرامة الإنسانية.**

