شفقنا العراق-قال حازم قاسم، الناطق باسم حركة حماس، في بيان، إن القصف الذي استهدف منازل سكنية في قطاع غزة خلال الساعات الماضية وما رافقه من نزوح للسكان يشكل تصعيداً جديداً، ويتعارض مع التفاهمات المبرمة.
وأضاف أن الاتفاقات نصت على انسحاب القوات الإسرائيلية وعدم اتخاذ إجراءات أو فرض وقائع جديدة على الأرض، متهماً إسرائيل بمواصلة القصف والتدمير والتوغل في مناطق مأهولة. ورأى أن ما يجري يتجاوز كونه خروقاً محدودة، ويمثل استمراراً للعمليات العسكرية والإجراءات التي تطال سكان القطاع.
ودعا الوسطاء والأطراف الراعية للاتفاقات إلى التدخل العاجل من أجل وقف الانتهاكات، والعمل على إلزام إسرائيل بتنفيذ التزاماتها بموجب التفاهمات القائمة.
يأتي ذلك فيما تتواصل الاتهامات المتبادلة بين إسرائيل وحماس بشأن المسؤولية عن الخروق الميدانية لاتفاق وقف إطلاق النار.
إسرائيل تقتل 6 بينهم 5 من شرطة «حماس»
وقتل الجيش الإسرائيلي، ظهر السبت، 6 فلسطينيين في غارة استهدفت نقطة داخل موقع أمني سابق في منطقة التوام غرب مخيم جباليا إلى الشمال الغربي من قطاع غزة.
وأدت الغارة الجوية التي نفذتها طائرة مسيّرة إسرائيلية إلى مقتل خمسة على الفور وسادس متأثراً بجروحه، وإصابة نحو 11 آخرين بينهم مدنيون كانوا يمرون أو يوجدون في المنطقة. وتم نقلهم جميعاً إلى مستشفى الشفاء والمشفى الميداني للهلال الأحمر، ووصفت حال بعضهم بالخطيرة، ما قد يرفع عدد الضحايا لاحقاً.
وقالت وزارة الداخلية التابعة لحركة «حماس»، إنه من بين القتلى ضباط في قوة التدخل الشرطية التابعة لها، متهمةً إسرائيل بتنفيذ الغارة بهدف إحداث حالة من الفوضى في إطار عملياتها السابقة لاستهداف رجال الأمن من الشرطة المدنية وغيرهم.

