شفقنا العراق ــ تعد الأمية من الظواهر السلبية، في المجتمع التي تؤدي إلى تخلفه وانحطاطه، حيث يخطو العراق خطوات ثابتة في اتجاه التخلص من هذه الظاهرة والعمل على محو الأمية بشكل ممنهج يعود بالنفع على المجتمع.
وأكد الجهاز التنفيذي لمحو الأمية، اليوم الثلاثاء، أن البرنامج الحكومي لرئيس مجلس الوزراء يتضمن فقرة خاصة تعنى بشريحة محو الأمية، كاشفًا عن خطة لتقليل نسب الأمية وزيادة المراكز التعليمية في المحافظات ومؤسسات الدولة.
وقال مدير عام الشؤون الفنية في الجهاز التنفيذي، وسام ناهض عبود الساعدي، إن “رئيس الوزراء أولى اهتمامًا خاصًا بشريحة محو الأمية وضمنها بفقرة محددة في برنامجه الحكومي”.
وأضاف الساعدي، أن “الجهاز التنفيذي قطع أشواطًا كبيرة في تقليل نسبة الأمية خلال الفترة الماضية، عبر افتتاح مراكز متعددة في مختلف المحافظات، إلى جانب مشاركته الفاعلة في حملة (العودة إلى التعليم)، على الرغم من قلة وانعدام التخصيصات المالية”.
وأعرب الساعدي عن أمله في أن “يشهد مطلع العام الدراسي المقبل زيادة في أعداد مراكز محو الأمية بجميع المحافظات، فضلاً عن التوسع في فتح مراكز داخل دوائر الدولة ومؤسساتها”.

