شفقنا العراق- أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اليوم عن انجاز طبي جديد في مستشفى زين العابدين التابع للعتبة الحسينية المقدسة ونجاح عمليتين متزامنتين لامرأتين يمثل رسالة ثقة بالنفس وأمل وفخر للعراق وكوادره الطبية .
وقال الكربلائي، في كلمة له خلال مؤتمر صحفي: “إننا نعلن بهذه المناسبة افتتاح مركز زراعة الكبد، والنجاح الكبير في إجراء عمليتين متزامنتين لزراعة الكبد خلال ثلاثة أيام، وما تحقق من نجاح من خلال هاتين العمليتين”.
رسالة ثقة بالنفس
وأكد أن “ذلك نجاح طبي ونوعي كبير في العراق، تحقق في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)”.
وأضاف أن “هذا النجاح يمثل رسالة ثقة بالنفس، ورسالة أمل وفخر للعراق وللملاكات الطبية، كما يعكس القدرة والكفاءة وروح التعاون والتكامل”، مشيراً إلى أنه “لا بد من الإشارة إلى أن هناك من سبقنا في هذا المجال”.
وأكد ممثل المرجعية أن “النجاحات التي تحققت سابقاً من قبل الآخرين مهمة ومحل تقدير، إلا أن النجاح المتحقق اليوم يُعد نجاحاً نوعياً كبيراً”.
وتابع: “من مبادئ العدالة ألا نبخس الناس أشياءهم ونجاحاتهم، فقد أُجريت سابقاً عملية ناجحة لزراعة الكبد في مستشفى المجتبى الحكومي في كربلاء، وكذلك أُجريت عملية أخرى قبل عدة سنوات في مدينة الطب بمحافظة البصرة”.

