شفقنا العراق ــ تطوير القطاع المالي في العراق ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، كان أبرز محاور المباحثات التي أجرتها وزيرة المالية طيف سامي، اليوم الاثنين، مع مدير البنك الأوروبي كاتارينا هانسن.
وذكرت وزارة المالية في بيان، اطلع عليه (شفقنا العراق): إن “وزيرة المالية، طيف سامي، التقت مدير البنك الأوروبي، كاتارينا هانسن، بحضور رئيس الصندوق العراقي للتنمية الخارجية، لبحث عدد من الملفات المالية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، ومتابعة آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات التنموية والإصلاحية”.
وأضاف البيان أن “اللقاء شهد مناقشة آليات دعم البرامج والمشاريع التي تسهم في تطوير القطاع المالي ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، إلى جانب بحث فرص توسيع التعاون الفني والاستشاري بما ينسجم مع توجهات الحكومة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز بيئة التنمية والاستثمار”.
وتابع البيان أن “اللقاء أكد على أهمية استمرار التنسيق المشترك والاستفادة من الخبرات الدولية في دعم خطط التحديث المالي والإداري، بما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويدعم أولويات التنمية المستدامة”.

