شفقنا العراق ــ أكد رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، الرغبة في التعاون مع الصليب الأحمر الدولي لإعادة الموقوفين الذين جرى تسلمهم من سوريا إلى دولهم.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تابعه (شفقنا العراق)، استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رئيسة اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر السيدة ميريانا سبولياريتش إيغر والوفد المرافق لها، بحضور؛ وكيل وزارة الخارجية لشؤون المتعددة الأطراف والمستشارين المتخصصين.
وأوضح البيان أنه جرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في المنطقة، والأزمات التي تتسبب بها الحروب والصراعات والاحتياجات الإنسانية الناتجة عنها، حيث أكد السوداني اهتمام العراق بالجهود المتميزة التي يبذلها الصليب الأحمر في تقديم المساعدات والمعونات الطارئة.
وأشار السوداني وفق البيان، إلى موقف العراق بدعم المنظمات الدولية لمعالجة آثار الصراعات، مبيناً الرغبة في التعاون مع الصليب الأحمر الدولي لإعادة الموقوفين الذين جرى تسلمهم من سوريا الى دولهم، وأهمية دفع الدول المعنية للالتزام بهذا القرار.
من جانبها، أكدت إيغر أن تعاون العراق مع الصليب الاحمر يعد مثالاً جيداً في اطار قوانين حماية المدنيين وحقوق الإنسان.
وعبرت عن الرغبة باستكمال اتفاقية تنسيق التعاون الثنائي، وعن تقديرها لموقف العراق بتسلم الموقوفين من غير العراقيين، مشددة على العمل بشكل جاد لإعادتهم الى بلدانهم وتقديمهم للعدالة.

