شفقنا العراق-تيليغرام عاد إلى الخدمة مجدداً في العراق بعد إعلان هيئة الإعلام والاتصالات التوصل إلى تفاهمات مع إدارة التطبيق بشأن الامتثال للاشتراطات التنظيمية والقانونية.
أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت ( 9 أيار 2026 )، استئناف خدمة تطبيق تيليغرام في العراق.
وقالت الهيئة، إن “خدمة تطبيق تيليغرام ستعود للعمل في جميع أنحاء العراق، وذلك عقب تقديم إدارة التطبيق تعهدات بالامتثال للاشتراطات التنظيمية وفق أحكام الأمر التشريعي رقم 65 لسنة 2004”.
وأضافت، أنها “وجهت مطالبات رسمية إلى إدارة التطبيق تضمّنت جملة من الاشتراطات التنظيمية المتعلقة بضبط المحتوى وحماية المستخدمين والامتثال للأطر القانونية النافذة في العراق، وجاء استئناف الخدمة بناءً على هذه التعهدات، فيما تواصل الهيئة متابعتها الميدانية للتحقق من مدى تطبيقها فعلياً على أرض الواقع”.
وشددت على أن “منصات التواصل الاجتماعي العاملة في العراق مُلزَمة جميعها بالامتثال التام للتشريعات النافذة دون استثناء، صوناً للمصلحة العامة وأمن المعلومات الوطني”.
كما أشارت إلى أن “التطبيق سيعمل فور استكمال وزارة الاتصالات الإجراءات الفنية اللازمة عبر بوابات النفاذ المعتمدة”.

