شفقنا العراق ــ أدت موجة الأمطار الأخيرة في العراق، إلى وفرة مائية نتيجة زيادة الإطلاقات، ما انعكس على إغمار مساحات من الأراضي اليابسة في أهوار محافظة ذي قار.
وقال مدير الموارد المائية في ذي قار هاشم الأسدي في تصريح صحفي، إن “موجة الأمطار الأخيرة أسهمت في تحسن الوضع المائي وزيادة الإطلاقات المائية بـاتجاه الأهوار من مؤخر النواظم الذيلية”.
مشيراً الى أن “مناسيب المياه في الأهوار ارتفعت مما ساعد على إغمار مساحات واسعة من الأرض اليابسة فيها، وخصوصاً هور أبو زرك الشمالي”.
ثم أوضح أن “الاطلاقات المائية ستستمر باتجاه الأهوار حيث تم تكثيف جهود كوادر مديرية الموارد المائية في ذي قار لمتابعة هذه التصاريف وتوجيهها باتجاه الأهوار من خلال منافذ أيمن الفرات ومنافذ أيسر الفرات باتجاه الأهوار الوسطى.

