شفقنا العراق ــ أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، انطلاق أول شحنة لتصدير الإسمنت العراقي إلى سوريا عبر منفذ الوليد.
وذكرت الهيئة في بيان تابعه (شفقنا العراق)، أنه “تم إطلاق أول شحنة من مادة السمنت العراقي المخصصة للتصدير إلى الجمهورية العربية السورية عبر منفذ الوليد الحدودي”.
وأضافت أن “عملية التصدير جرت بمتابعة مباشرة من قبل الفريق عمر عدنان الوائلي، الذي شدد على أن هذه الخطوة تمثل مؤشراً إيجابياً على نجاح الإجراءات التنظيمية والرقابية المعتمدة في إدارة المنافذ الحدودية، فضلاً عن ترسيخ مبدأ التعاون والتنسيق العالي والتكامل بين المؤسسات الحكومية”.
وأشارت إلى أن “منفذ الوليد الحدودي يشهد جاهزية متقدمة من حيث الإجراءات الفنية والإدارية، ما يؤهله لأداء دور محوري في تسهيل انسيابية حركة البضائع وتعزيز النشاط التجاري“.

