شفقنا العراق- أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، عدنان فيحان الدليمي، اليوم السبت أن رقابة مجلس النواب ماضية في محاربة الفساد بشكل منهجي وتم التوجيه لإعداد خارطة رقابية لمكافحة الفساد.
وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان : إن الدليمي، أكد أن مكافحة الفساد تمثل واجبًا شرعيًا ووطنيًا وأخلاقيًا”، مبينًا أن “صلب المهام البرلمانية يتمثل في الجانب الرقابي، الذي تُشكِّل فيه لجنة النزاهة المحور الأساس لهذا العمل، بوصفها الواجهة الحقيقية للمجلس في أداء هذه المهمة”.
وأشار إلى أن “المنظومة الرقابية لمجلس النواب ماضية في محاربة الفساد بشكل منهجي، وبالتنسيق مع الجهات الرقابية المختصة”، مؤكدًا أن “رئاسة المجلس تدعم بقوة جهود لجنة النزاهة بما يضمن صون المال العام، والحد من مظاهر الفساد، وترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية”.
وشدد فيحان، بحسب البيان، على “ضرورة أن تكون هذه الدورة التشريعية بمستوى التحديات، وقادرة على استعادة ثقة المواطنين بالمؤسسات الرقابية”.

