شفقنا العراق ــ أكد قائد مقر خاتم الأنبياء الإيراني، اللواء علي عبد اللهي، اليوم الأربعاء، عدم السماح بتدفق التجارة بالبحر الأحمر إذا استمر الحصار البحري الأمريكي على موانئ إيران.
وقال اللواء عبد اللهي إن “القوات المسلحة الإيرانية لن تسمح باستمرار أي نوع من الصادرات أو الواردات في منطقة الخليج وبحر عمان والبحر الأحمر”، إذا استمر الحصار الأميركي على الموانئ الإيرانية.
وشدد عبد اللهي على أن إيران ستتخذ خطواتها بحزم وقوة للدفاع عن مصالحها الوطنية وسيادتها.
وأشار إلى أن “استمرار الولايات المتحدة المعتدية والإرهابية في إجراءاتها غير القانونية في الحصار البحري بالمنطقة وخلق حالة من انعدام الأمن للسفن التجارية وناقلات النفط الإيرانية هو مقدمة لانتهاك وقف إطلاق النار”.
يأتي ذلك على خلفية إعلان الولايات المتحدة الأميركية حصاراً على حركة الملاحة البحرية المتجهة إلى الموانئ الإيرانية أو الخارجة منها.

