شفقنا العراق ــ أكدت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أن مدمرة أمريكية انسحبت من مضيق هرمز بعد التصدي الحازم للقوات المسلحة الإيرانية وتحذير الوفد المفاوض الإيراني في باكستان.
وكشفت الوكالة أن إيران نقلت إلى الطرف الباكستاني أنه في حال واصلت المدمرة الأميركية تحركها سيتم استهدافها خلال 30 دقيقة، وستلحق ضربة بالمحادثات الجارية.
تصدي وتحذير
ونقلت “فارس” عن مصادر أن تصدي القوات الإيرانية وتحذير الوفد المفاوض الإيراني أدى إلى “إصدار الجانب الآخر قراراً حاسماً بوقف المدمرة”.
ووفق التحقيقات فإن “مدمرة أميركية كانت تتحرك من ميناء الفجيرة نحو مضيق هرمز وتصدت لها القوات المسلحة الإيرانية”.
وأوضحت وكالة “فارس” أنّ هذا النهج المسؤول والحازم من إيران يعكس التنسيق بين الجهاز الدبلوماسي والقوات المسلحة في البلاد.
لا عبور لسفن أميركية من مضيق هرمز
وفي سياق متصل، نفى مسؤول إيراني عسكري للتلفزيون الإيراني ادعاء موقع “أكسيوس” الأميركي بشأن عبور سفينة أميركية من مضيق هرمز.
ويأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد المحادثات الثلاثية بين إيران والولايات المتحدة وباكستان في إسلام آباد.

