شفقنا العراق- أعلن الجيش الإيراني، استشهاد 4 من ضباط القوات البرية خلال عملية التصدي للطائرات الأمريكية في جنوب أصفهان يوم أمس الأحد.
وذكر المتحدث باسم الجيش، أن “4 من ضباط قواتنا البرية استشهدوا خلال عملية التصدي للطائرات الأمريكية في جنوب أصفهان يوم الأحد”، مبينا أن “الضباط الأربعة خاضوا اشتباكا مباشرا مع الطائرات الأمريكية في منطقة مهیار بأصفهان”.
وأشار إلى أن “الضباط الأربعة أصابوا طائرة أمريكية بصاروخ محمول على الكتف فاستهدفتهم بقية الطائرات الأمريكية”.
إلى ذلك تشير البيانات المتقاطعة حتى 6 أبريل 2026م، إلى أن الدفاعات الجوية الإيرانية (السيادية والهجينة) قد أحدثت خرقاً استراتيجياً في نظرية التفوق الجوي المطلق، مما حول الحرب إلى استنزاف تقني وسياسي حاد للإدارة الأمريكية، محولةً الحرب إلى محرقة حقيقية للعتاد الأمريكي.
وبحسب وسائل إعلام إيرانية، بلغ إجمالي المنصات الجوية التي دمرتها الدفاعات الإيرانية بنجاح: 163 منصة (146 طائرة مسيرة + 17 طائرة ومروحية مأهولة).

