شفقنا العراق ــ أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذها عملية عسكرية بدفعة من الصواريخ البالستية، وجّهت خلالها ضربات لأهداف حيوية للاحتلال الإسرائيلي في يافا المحتلة.
وقال المتحدّث باسمها العميد يحيى سريع، في بيان، أكّدت القوات المسلحة اليمنية أنّ هذه العملية جاءت بالاشتراك مع “الإخوة المجاهدين في إيران وحزب الله في لبنان”، وحقّقت أهدافها بنجاح.
تدخل تدريجي
وشدّدت على أنّ تدخّلها العسكري في هذه المعركة المهمة والاستثنائية هو “تدخّل تدريجي”، موضحةً أنّها “لن تتوقّف عند هذا الحدّ من التدخّل، إنّما ستتعامل مع التطوّرات المقبلة وفق ما يحدّده العدو من تصعيد أو تهدئة”.
وتوجّهت القوات المسلحة اليمنية بالتحية إلى المجاهدين في لبنان والعراق وإيران وفلسطين.
مشيرةً إلى أنّ “محور الجهاد والمقاومة يدافع عن كرامة الأمة ويقف بكلّ صلابة في وجه المخطط الغربي الصهيوني الذي يستهدف كلّ بلدان وشعوب الأمة”.
ومنذ 27 آذار الماضي، حذّرت القوات المسلحة اليمنية من أنّ أيديها على الزناد للتدخّل العسكري المباشر في ظلّ العدوان المستمر على إيران وبلدان المحور، قبل أن تبدأ في تنفيذ عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وفي كلمته أمس الخميس، أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أنّ أهمية المعركة، دفعت محور الجهاد والمقاومة إلى التحرّك في مختلف الجبهات، ضمن موقف موحّد تحت عنوان “وحدة الساحات”.
وقال السيد الحوثي إنّ “اليد التي كانت على الزناد” بدأت هذا الأسبوع، إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة ضدّ العدو، في سياق التصعيد الميداني الجاري.

