شفقنا العراق- أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بشدة الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان، في ظل العمليات العسكرية المكثفة التي تشنها على الأراضي اللبنانية.
ووصف الأمين العام للجامعة العربية إمعان إسرائيل في استهداف البنى التحية اللبنانية والجسور بأنه انتهاك سافر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره، وخرق واضح للقانون الدولي.
محاولة تمزيق لبنان
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي أن أهداف إسرائيل باتت مفضوحة في سعيها لإقامة منطقة عازلة في الجنوب اللبناني وسياستها الممنهجة لتمزيق الخارطة اللبنانية وتهجير الشعب اللبناني.
وشدد البيان على مسؤولية مجلس الأمن الدولي في وضع حد لهذه الاعتداءات الإسرائيلية ووقفها بشكل فوري، والزام إسرائيل باحترام القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما في ذلك التنفيذ الكامل وغير المنقوص لقرار مجلس الأمن 1701.
الحفاظ على السلم الأهلي
وأعرب المتحدث الرسمي عن قلق الأمين العام من تفاقم حالة الاحتقان في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي، مؤكدا دعم الجامعة العربية لكافة الجهود التي تبذلها الدولة اللبنانية في سبيل الحفاظ على السلم الأهلي، والتعامل مع الأزمة الإنسانية الحادة التي يشهدها لبنان وما ترتب عليها من آثار اجتماعية خطيرة، بما في ذلك من خلال مجلسي وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية.
ويشهد جنوب لبنان تصعيدا عسكريا حادا منذ بداية مارس الجاري، بعد اندلاع الحرب الأمريكية-الإسرائيلية على إيران.

