شفقنا العراق- استكملت السفارة العراقية في الرياض، الإجراءات اللازمة لاستقبال المواطنين العراقيين العالقين القادمين من مدينتي نيودلهي والقاهرة، وذلك ضمن خطة لإجلائهم ونقلهم إلى العراق عبر المنافذ الحدودية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان اطلع عليه (شفقنا العراق) أنه “بإمكان الأشخاص الذين سجلوا أسماءهم مسبقاً مراجعة مقر السفارة العراقية في القاهرة يومي الجمعة والسبت (14 آذار) حتى الساعة التاسعة مساءً، لغرض قطع تذاكر الرحلتين”.
يُذكر أن العراق والسعودية قد توصلا إلى اتفاق يقضي بتسهيل عودة المواطنين العالقين في المملكة أو في دول أخرى عبر منفذ عرعر الحدودي، مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان عودتهم.
وأكدت السفارة العراقية في مصر أن الرحلتين ستنطلقان في أقرب وقت ممكن فور الانتهاء من إجراءات حجز التذاكر.

