شفقنا العراق- أكد وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي مساء اليوم الخميس، ختام جولة المفاوضات اليوم بين أميركا وإيران وذلك بعد إحراز تقدم ملحوظ.
وقال بدر البوسعيدي في تغريدة على موقع “اكس” سنستأنف المفاوضات بعد فترة وجيزة من التشاور في العواصم المعنية.
وأكد أنه ستجري محادثات على المستوى التقني الأسبوع القادم في فيينا.
واضاف: “أنا ممتن لجميع المعنيين على جهودهم: المفاوضون، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، ومضيفينا في الحكومة السويسرية”.
إنتهاء المفاوضات الإيرانية الأمريكية
وكانت الجولة الثالثة من المفاوضات النووية غير المباشرة بين ايران وامريكا قد استؤنفت مساء اليوم الخميس بمدينة جنيف وبوساطة سلطنة عمان.
وكانت هذه الجولة من المفاوضات قد انطلقت اليوم في جنيف في السفارة العمانية.
وبعد ثلاث ساعات من المحادثات المكثفة، دخلت المفاوضات مرحلة الاستراحة لكي يجري الفريقان المتفاوضان التشاور مع عاصمتيهما بشان موضوعات المحادثات.
طرح مقترحات هامة وعملية
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية حميد بقائي، في تصريح للصحفيين خلال فترة استراحة في المفاوضات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة في جنيف، عصر اليوم الخميس: “طُرحت مقترحات هامة جدا وعملية في المجال النووي ورفع العقوبات. وكان من الضروري أن يتشاور الوفدان مع العواصم”.
وأشار بقائي إلى أن المفاوضات كانت جادة ومكثفة للغاية منذ الصباح، حيث أجرينا محادثات استمرت نحو ثلاث ساعات بحضور وزير الخارجية العماني والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقد مضى نحو ساعة منذ مغادرة الوفدين مكان المفاوضات.

