شفقنا العراق- وصل وفد العراق إلى الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في المرحلة النهائية من تحدي القراءة العربي 2025.
ويمثل جمهورية العراق في المرحلة النهائية من التحدي، الطالبة عائشة نزار ناظم بطلة التحدي في دورته التاسعة على المستوى الوطني، والطالبة ماريا حسن عجيل صاحبة المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، من بين 1339270 طالباً وطالبة مثلوا 38100 مدرسة وتحت إشراف 16310 من المشرفين والمشرفات.
تحدي القراءة العربي
ويتضمن الحفل الختامي للدورة التاسعة من التحدي العربي، تتويج بطل القراءة 2025، وصاحب المركز الأول في فئة أصحاب الهمم، والمدرسة الفائزة بلقب “المدرسة المتميزة”، والمشرف الحاصل على لقب “المشرف المتميز” إضافة إلى تكريم بطل الجاليات.
ويبلغ إجمالي جوائز التحدي التكريمية والتشجيعية 11 مليون درهم سنوياً، حيث يحصل الطالب الفائز بلقب بطل التحدي على جائزة مالية قيمتها 500 ألف درهم، وينال صاحب المركز الثاني 100 ألف درهم، والثالث 70 ألف درهم.
في حين تنال المدرسة الفائزة بلقب “المدرسة المتميزة” مبلغ مليون درهم، وصاحبة المركز الثاني 500 ألف درهم، و300 ألف درهم للمدرسة التي تحل في المركز الثالث.

