شفقنا العراق ــ في انتهاك جديد لاتفاق وقف إطلاق النار، استشهد مواطنان لبنانيان وأصيب آخر بجروح، اليوم الخميس، إثر غارة إسرائيلية في جنوب لبنان.
وأفادت وزارة الصحة اللبنانية باستشهاد شخصين وجرح آخر، من جرّاء استهداف مُسيّرة للاحتلال الإسرائيلي سيارة على طريق الجرمق (قضاء جزين) – الخردلي (قضاء مرجعيون) جنوب لبنان.
وأشارت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إلى أن الشهيدين هما مهندسين من بلدة كفر رمان، وكانا في مهمة كشف على أضرار العدوان في البلدات اللبنانية.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على لبنان، إذ اعتدى قبل 3 أيام على بلدتي النبطية الفوقا جنوبي لبنان وسحمر في البقاع الغربي، الأمر الذي أدّى إلى ارتقاء شهيدين.
يأتي ذلك في سياق الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لإعلان وقف النار في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وأيضاً في خرق واضح للقرار الأممي 1701 الذي توقّف على إثره العدوان الإسرائيلي على لبنان في آب/أغسطس عام 2006.
وتجاوزت الانتهاكات الإسرائيلية، منذ تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، 4500 خرق، وفقاً لما أعلنه الجيش اللبناني في 18 أيلول/سبتمبر الماضي.

