شفقنا العراق ــ بدأت وزارة التجارة، المباشرة بتوزيع مستحقات الفلاحين لمحصول الشلب المسوق لعام 2024، وفق ما أعلن وزير التجارة، اليوم الأربعاء.
وقال إعلام الوزارة في بيان تابعه (شفقنا العراق): إن “وزير التجارة اثير داود الغريري أعلن البدء بتوزيع المستحقات المالية للفلاحين من مبلغ 100 مليار دينار. المخصصة لمحصول الشلب الذي تم تسويقه لعام 2024، والذي تم تحويله لحساب الشركة العامة لتجارة الحبوب”.
وأكد الغريري، وفقاً للبيان، أن “هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الحكومة لدعم القطاع الزراعي وضمان وصول المستحقات المالية للفلاحين بسرعة”.
مشيراً إلى “أهمية محصول الشلب كركيزة أساسية للاقتصاد الزراعي العراقي ودوره في تعزيز الأمن الغذائي”.
المبلغ يغطي الجزء الأكبر من القيمة المسوقة
من جانبه، أوضح مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، حيدر الكرعاوي، أن “المبلغ المحوّل يغطي الجزء الأكبر من الكميات المسوّقة من قبل الفلاحين، وفق التخصيصات المقررة في الموازنة العامة لعام 2024”.
ولفت إلى أن “عملية التوزيع تشمل عدداً من المحافظات الزراعية الرئيسية، ومنها: النجف الأشرف، الديوانية، بابل، ميسان، المثنى، وذي قار”.

