شفقنا العراق ــ واصلت الأوساط السياسية العراقية استنكارها للاعتداء الإسرائيلي على إيران، مؤكدة أنه يشكل استهانة بالمواثيق الدولية، ومشيرة في الوقت نفسه إلى انه كشف “هشاشة الكيان الصهيوني”.
وأعلن حزب الدعوة الإسلامية، اليوم السبت، عن استنكاره الاعتداءات الصهيونية، فيما أشار الى أن هذه الضربات لن تحيد إيران عن نهجها في دعم المقاومين.
حزب الدعوة الإسلامية يستنكر الاعتداء الإسرائيلي
وذكر الحزب في بيان، اطلع عليه (شفقنا العراق)، أن “الكيان الصهيوني الغاصب يتصرف بعنجهية وغطرسة، وباستهانة بكل القوانين والمواثيق العالمية، ومن دون اعتبار للمنظمات الدولية والأعراف السياسية، عبر استباحة الأجواء وخرق سيادة العديد من الدول، بلا موقف مسؤول من المجتمع الدولي الذي آثر الصمت، وخضع لمنطق القوة الغاشمة”.
وأضاف: “نستنكر اعتداء هذا الكيان على أراضي الجمهورية الإسلامية الإيرانية، في محاولة بائسة للتأثير في مواقفها الشجاعة في دعم جهاد الشعوب ونضالها في التحرر والاستقلال”.
مؤكداً أن “هذه الضربات لن تحيد إيران عن نهجها في دعم المقاومين من أجل حقهم المشروع، ولن تؤثر في عزيمة المجاهدين ومواصلة المقاومة من أجل قضية عادلة يقر العالم أجمع بأنها قضية حق تتعلق بشعب وأرض فلسطين التي أصبحت ضحية صفقة دولية في غفلة من التاريخ وضعف إرادة الأمة بفعل سيطرة القوى الاستعمارية على الشعوب الإسلامية”.
واختتم: “الزمن مهما استطال فلن يبطل الحق الذي وراءه أصحابه وهم كل المسلمين وفي كل العصور والأجيال”.
الخزعلي: انتهاك للقوانين الدولية
من جهته، دان الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، اليوم السبت، الاعتداء الإسرائيلي على إيران، مبينا، أن “الهجوم كشف هشاشة الكيان الصهيوني”.
وقال الخزعلي في تدوينة على منصة (إكس) “ندین الاعتداء السافر، الذي نفذه كيان الاحتلال الغاصب، ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية”، مؤكدا، أن “العدوان كشف هشاشة الكيان، وعدم قدرته على مواجهة المقاومة الإسلامية، التي أذاقته مُرّ الهزائم منذ انطلاق طوفان الأقصى”.
وأضاف، “العدوان دليل جديد على انتهاكاته المتكررة للقوانين والأعراف الدولية، والتي تستوجب موقفاً حازماً؛ لردع هؤلاء الصهاينة المعتدين”.
حمودي: تجسيد للنزعة العدوانية
بدوره، أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي، اليوم السبت، أن العدوان الصهيوني على إيران تجسيد للنزعة العدوانية الإرهابية التي يقوم عليها.
وقال حمودي في بيان إن “العدوان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو تجسيد للنزعة العدوانية الإرهابية التي يقوم عليها الكيان الصهيوني، ويرهن وجوده باستمرار العنف وتغييب حالة الاستقرار والسلام بالمنطقة، ومحاولة بائسة ويائسة لتوسيع حروبه للخروج من مستنقع هزائمه الكبيرة في غزة ولبنان، رغم كل ما ارتكبه من مجازر وتدمير”.
وأضاف، “أننا إذ ندين هذا العدوان الصهيوني بشدة، ونتضامن مع الجمهورية الإسلامية بقوة، نؤكد مسؤولية الهيئات الأممية والمجتمع الدولي في اتخاذ مواقف جريئة لردع التوحش الصهيوني، ووقف الدعم المادي والتسليحي عنه، وفرض مزيد من العزلة على حكومة الإرهابي نتنياهو”.
ولفت إلى أنه “نحيي روح الشجاعة التي واجهت بها إيران العدوان، وردت كيده إلى نحره بفشل جديد يضاف إلى هزائم نتنياهو”.
إدانات عراقية واسعة
وكان رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، أدان الاعتداء الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، داعيًا المجتمع الدولي إلى “التآزر والتكاتف لإيقاف تمادي الكيان الصهيوني المخالف للمواثيق والأعراف الدولية”.
كما استنكر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، العدوان الإسرائيلي على إيران، مؤكدًا أنه تعدٍ على القوانين الدولية، ويكشف حالة الارتباك والقلق اللذين يحيطان بالكيان الإسرائيلي وداعميه.

