شفقنا العراق – وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بإغلاق معامل الطابوق ومنع حرق النفايات، ضمن جملة من التوصيات المهمة لمعالجة المخلفات البيئية وإغلاق المواقع المخالفة في بغداد.
وذكر بيان لوزارة الداخلية اطلع عليه (شفقنا العراق) أنه “بناء على التوصيات الصادرة من مجلس الوزراء، وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، مديرية شرطة البيئة وبإسناد من قيادتي شرطة محافظة بغداد الكرخ والرصافة، بإغلاق معامل الطابوق غير المجازة وكذلك منع حرق النفايات”.
إغلاق معامل الطابوق ومنع حرق النفايات
وأضاف، أن “هذا التوجيه جاء خلال ترؤس الوزير الشمري اجتماع هيئة رأي الوزارة بحضور أعضائها”، مؤكدا على “أهمية تطبيق التوصيات الصادرة عن مجلس الوزراء، التي شددت على تفعيل دور ومهام شرطة البيئة في معالجة المخلفات البيئية والحد من الفعاليات والأنشطة الملوثة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، فضلا عن إيقاف فعاليات حرق النفايات في مواقع الطمر وخارجها وإخماد الحرائق الحالية بالتنسيق مع وزارة البيئة، وإجراء حملات أمنية دورية في مراقبة جميع أشكال التلوث. ”
وتابع، “كما شهد الاجتماع التأكيد على تعزيز الجهد الاستخباري في شعبة المباحث البيئية لمتابعة جميع المخلفات البيئية التي تسجلها مديريات البيئة، من أجل إيقاف جميع مسببات تلوث الهواء في المناطق السكنية وخارجها، كما ناقش المجتمعون جملة من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذا الاجتماع”.
ولمعالجة خطر التلوث في العراق، أصدر مجلس الوزراء العراقي عددا من القرارات خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، اليوم الثلاثاء، بينها إجراءات ملزمة للوزارات المعنية.

