شفقنا العراق ــ تتجه الحكومة العراقية بخطى ثابتة نحو تنويع مصادر الإيرادات ومغادرة الاقتصاد الريعي، عبر تركيز جهودها على إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير بالكامل.
جاء هذا التأكيد خلال جولة ميدانية لوزير النقل وهب الحسني في النفق المغمور بالبصرة، حيث أعلن عن تنسيق مشترك مع المحافظة لتقديم الدعم المطلق لهذا الشريان الاقتصادي الحيوي.
وقال وزير النقل، في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ البصرة: إن ” الحكومة عازمة على تقديم كل الدعم من أجل إنهاء مشروع ميناء الفاو بشكل كامل”.
وتابع، “سأبذل كل الجهد لدعم محافظة البصرة وميناء الفاو”.
من جانبه، أكد محافظ البصرة أسعد العيداني، أن الرؤية المستقبلية لهذه الحكومة اقتصادية وتعمل على تنويع مصادر الإيرادات.
وقال المحافظ: إن “الحكومة الحالية تنظر برؤية اقتصادية متكاملة”.
وتابع، أن “الحكومة تعمل على تنويع مصادر الإيرادات، وعدم الاعتماد على الاقتصاد الريعي”.
وشهد ميناء الفاو تطوراً جديداً في أيار الماضي، مع إعلان الشركة العامة لموانئ العراق تدشين النفق المغمور أسفل قناة خور الزبير، الرابط بين منطقتي أم قصر والفاو في محافظة البصرة، بعد وصول نسب الإنجاز إلى أكثر من 95 بالمئة.

