شفقنا العراق ــ أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، تنفيذ أمر قبضٍ قضائي بحق أربعة متهمين في إحدى دوائر بلدية محافظة بابل، على خلفية إحداث ضررٍ متعمد بأموال ومصالح الجهة التي يعملون فيها.
وذكرت الهيئة في بيان اطلع عليه (شفقنا العراق)، أن فريق عمل من مكتب تحقيق بابل انتقل إلى إحدى مديريات البلدية في المحافظة، وتمكّن بعد إجراءات التحري والمتابعة والتدقيق من تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير الدائرة ومدير الموارد البشرية ورئيس لجنة الصيانة وأحد المدققين، لقيامهم بالتلاعب في معاملات شراء بلغت قيمتها نحو ملياري دينار.
وأوضحت أن المواد شملت أسيجة وأسلاكاً ومواد بناء، إضافة إلى معاملات صيانة للآليات والحاسبات وأجهزة التكييف، فضلاً عن صرف مكافآت بصورة وهمية.
وأضافت الهيئة أن المتهمين قاموا بالتوقيع على وصولات الشراء بدلاً عن أعضاء اللجان المختصة، فيما أظهرت التحقيقات وجود مغالاة في عمليات الشراء التي وصفت بأنها “غير ذات جدوى”، إلى جانب رصد تزوير في أوامر إدارية تخص أجراء يوميين بهدف شمولهم بالقرار (315 لسنة 2019).
وبيّنت أن تلك المخالفات تسببت بإلحاق ضررٍ متعمد بالمال العام، بحسب ما ورد في نتائج التحقيق الإداري.
وأشارت إلى أنه تم تنظيم محضر ضبط أصولي، وعرض المتهمين والمبرزات المضبوطة أمام قاضي محكمة تحقيق الحلة المختصة بقضايا النزاهة، والذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات.

