شفقنا العراق- أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد مجتبى الخامنئي، اليوم الخميس، أن إيران لا تسعى إلى حرب، لكنها في الوقت ذاته لن تتنازل عن حقوقها تحت أي ظرف، مشددًا على ضرورة استمرار حضور الشعب في الميدان.
وقال السيد مجتبى الخامنئي في بيان بمناسبة مرور أربعين يومًا على استشهاد السيد علي الخامنئي، أنه رغم الأضرار والضربات التي تعرضت لها البلاد، فإن القوات المسلحة الإيرانية تمكنت من تحويل مسار الحرب إلى انتصار كبير، قائلًا: “شعبنا خرج منتصرًا في الميدان وبات واضحًا أن إيران قوة عظيمة والاستكبار إلى أفول”.
السيد مجتبى الخامنئي: الشعب هو المنتصر الحقيقي
وأكد أنه “يجب أن يستمر حضور الشعب في الميدان كما كان عليه الحال طوال الأيام الأربعين الماضية”، مضيفًا “حتى هذه النقطة من الدفاع المقدس الثالث يمكن القول بكل ثقة إنكم أيها الشعب كنتم المنتصر الحقيقي في الميدان”.
وقال السيد مجتبى الخامنئي، إن “40 يومًا مضت على واحدة من أكبر جرائم أعداء الإسلام وإيران وعلى واحدة من أثقل المصائب في تاريخ هذا الشعب”، مشيرًا إلى “سيد شهداء إيران وجبهة المقاومة “خامنئي الكبير”.
الحرب تحولت إلى ملحمة
وواصل أن “40 يومًا وليلة وأبناء الخميني الكبير وخامنئي العزيز وأتباع الإسلام حاضرون في الميادين وفي الشوارع والخنادق”، لافتًا إلى أنه “رغم الضربات والخسائر الناجمة عن الهجوم الوحشي للعدو فقد حولوا الحرب المفروضة الثالثة إلى ملحمة”.
وأكد السيد مجتبى الخامنئي أن “الشعب الإيراني الواعي ورغم إظهاره لمشاعر الحزن الكبيرة لفراق إمامه الشهيد إلا أنه صنع من هذا المصاب ملحمة”.
موضحًا “لقد أصيب العدو المدجج بالسلاح بالدهشة والعجز وأثار هذا الشعب إعجاب أحرار العالم”.
وبين أن “راية إيران الإسلامية ترفرف لا في الجغرافيا الترابية لبلدنا فحسب بل في أعماق قلوب طالبي الحق في العالم”.
إيران ستطالب بالتعويض عن كل أذى
وتوجّه السيد مجتبى الخامنئي إلى دول الخليج، قائلاً إن “جيران إيران الجنوبيين يشهدون معجزة”، داعياً إياهم إلى “النظر جيداً وفهم ما يجري، واختيار الموقع الصحيح، والحذر من وعود الشياطين الكاذبة”.
وأضاف أن طهران “ما زالت تنتظر رداً مناسباً” من هذه الدول “لإظهار الأخوة وحسن النية”، مؤكداً أن ذلك “لن يتحقق إلا بالتخلي عن المتكبرين الذين لا يفوّتون فرصة لإذلالهم واستغلالهم”.
وشدد السيد مجتبى على أن إيران “لن تترك المعتدين المجرمين الذين هاجموا البلاد وشأنهم”، مؤكداً أنها ستطالب “حتماً بالتعويض عن كل أذى”، سواء ما لحق بالبلاد أو بدماء الشهداء وقدامى المحاربين.
كما شدّد على العمل على “تطوير إدارة مضيق هرمز”، مجدداً التأكيد أن إيران “لم تسعَ ولن تسعى إلى الحرب”، لكنها “لن تتنازل عن حقوقها المشروعة بأي شكل من الأشكال”، معتبراً أن “جبهة المقاومة بأكملها كيان واحد”.

