شفقنا العراق- أفادت المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، اليوم الجمعة، بأن غارات أمريكية وإسرائيلية استهدفت مصنعًا لمعالجة اليورانيوم في وسط إيران دون حصول تسرب إشعاعي.
وقالت المنظمة، في بيان عبر قناتها على “تيلغرام”، “استُهدفت منشأة أردكان الواقعة في محافظة يزد، قبل دقائق في هجوم شنّته القوات الأمريكية والإسرائيلية”، لافتة الى أن الهجوم “لم يسفر عن أي تسرب لمواد مشعة”.
استهداف مصنعين لإنتاج الصلب في خوزستان وأصفهان
كذلك استهدف هجومين جويين منفصلين مصنع “فولاد خوزستان” و”فولاد مباركة” لإنتاج الصلب في محافظتي خوزستان (جنوب غرب) وأصفهان (وسط) إيران.
وحضرت فرق الإغاثة والإنقاذ إلى مكان القصف في المصنعين على الفور.
وأفاد وسائل إعلام إيرانية أن الهجوم على مصنع “فولاد مباركة” في أصفهان استهدف محولة الكهرباء وخط انتاج سبائك الصلب.
وتفيد التقرير الأولية الواردة من مصنع “فولاد خوزستان” بأن مقذوفات العدو أصابت صالات المستودعات فيه.
وقال أكبر صالحي مساعد محافظ أصفهان لشؤون الأمن والشرطة: إن أضرارًا لحقت بمصنع فولاذ مباركة بسبب هذا العدوان الغادر.

